الرئيس السيسي: بوابة الأخبار الالكترونية

الرئيس السيسي: الدولة أنفقت أكثر من 400 مليار جنيه للخروج من متاهة الفقر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة أنفقت أكثر من 400 مليار جنيه للخروج من متاهة الفقر ، مشددا على ضرورة محاربة الفقر عن طريق العمل بجد واتقان لأنه يدمر الحاضر والمستقبل ويقتل الأمل.

وحذر الرئيس السيسي ، في مداخلة اليوم الأربعاء خلال جلسة نقاشية بعنوان “تجارب تنموية في مواجهة الفقر” ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم ، من أن الفقر جائحة تدمر الحاضر والمستقبل وتدخل الدولة في متاهات يصعب الخروج منها كالتخلف والجهل .

وشدد الرئيس، على أن موضوع الفقر من أهم الموضوعات التي نحتاج جميعا إلى التفكير في مواجهتها ، موجها التحية إلى شباب مصر لأن منتدى شباب العالم كان نتاج أفكار هؤلاء الشباب .

ونوه الرئيس السيسي إلى أن مبادرة “حياة كريمة”، التي أصبحت نموذجا ملهما، كانت هي أيضا أحد أفكار شباب مصر .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مداخلة اليوم الأربعاء خلال جلسة نقاشية بعنوان “تجارب تنموية في مواجهة الفقر” ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم ، إن مصر كانت في 2011 على وشك الانهيار الكامل، لافتا إلى أنه منذ عشر سنوات وعقب اجراء انتخابات جاءت حكومة أو قيادة لم يستطع الشعب تحمل أدائها لمدة عام ، وخرج عليها.

وتساءل الرئيس السيسي: “ما علاقة ما أقوله بالفقر؟، وأجاب: “عندما بدأنا المسؤولية ، لم يكن في تفكيرنا غير محاربة الفقر في مصر بالعمل بإخلاص وجد وبقدر الإمكان بإتقان وإيمان، ولم يكن هناك حل آخر”.

ونوه الرئيس بحجم الجهد والإنفاق الذي قامت به الدولة المصرية خلال السنوات السبع الماضية ، مشيرا إلى أنه خلال تلك الفترة تم إنفاق 400 مليار دولار (أكثر من 6 تريليونات جنيه) للخروج من متاهة الفقر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،في مداخلة اليوم الأربعاء خلال جلسة نقاشية بعنوان “تجارب تنموية في مواجهة الفقر” ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم،أن مصر أدارت الموقف من جائحة كورونا بتوازن ما بين الإجراءات الاحترازية والغلق المؤقت وما بين العمل بلا توقف، لأن الفقر أخطر كثيرا من جائحة كورونا.

وقال الرئيس،إن الفقر جائحة تدمر المستقبل والحاضر وتسلب الأمل من الناس، وبالتالي نرى الدول التي يوجد بها إرهاب وتطرف واقتتال وثورات.

وحول إنشاء مؤسسة “بيم” المتخصصة بتقديم الخدمات للمشردين والفقراء، أوضح الرئيس السيسي، أن مصر لديها حوالي 250 إلى 350 ألف أسرة ، ما يعني أن مليونا أو مليونا ونصف المليون إنسان يعانون من ظروف حياة صعبة في الشوارع، مؤكدا أن الجهود تضافرت بين الدولة وصندوق “تحيا مصر” وتحركنا وأنشأنا ما يقرب من 300 ألف وحدة سكنية .

وأكد أن الدولة المصرية ستستمر في العمل في هذا الاتجاه حتى تصل إلى إنشاء مليون وحدة سكنية، لافتا إلى أن تخطيط هذا الأمر يحتاج إلى أرقام مالية ضخمة جدا ،والهدف منه الخروج من دائرة الفقر.

%d مدونون معجبون بهذه: